والد الملكة رانيا العبدالله في ذمة الله  

لا تفرطي به.. فوائد غير متوقعة لماء سلق المعكرونة


أنباء الوطن -

تظن بعض السيدات أن ماء سلق المعكرونة ليس له فوائد. ويجب التخلص منه على الفور. إلا أن الأمر عكس ذلك فماء المعكرونة له فوائد عديدة للبشرة. والشعر وأغراض للتنظيف أيضاً.

 

1- ماء سلق المعكرونة يساعد على نمو النباتات المنزلية. لاحتوائه على معادن تغذي النبات في مراحل النمو.

2- يستخدم ماء طهي المعكرونة في إعداد صلصة البيستو. لأنه يساعد في ترابط الصلصة أكثر من الماء العادي. وبذلك تكون مميزة للسندويتشات.

3- يفيد ماء المعكرونة في منح عجينة الخبز أو البيتزا نكهة مميزة وطعم جيد. ولذلك من الأفضل الاستعانة بماء المعكرونة الدافئ في العجين بدلًا من العادي.

4- ماء سلق المعكرونة يفيد في تليين الفول خلال ليلة واحدة فقط. ويكون جاهزاً لاستكمال طهيه.

5- ماء المعكرونة يمتص الألم من القدمين في نهاية الأيام المرهقة. لأنه يريح الجلد ويمده بالمعادن. والحرارة الدافئة. ويفيد في التخلص من التشققات.

6- يستطيع ماء سلق المعكرونة منح الشعر لمعان ونعومة؛ لأنه يمده بالمعادن. ولذلك ينصح باستخدامه على الشعر لمدة دقيقتين قبل تنظيفه بالشامبو.

7- بدلًا من سلق الخضروات في الماء العادي. ينصح باستخدام ماء المعكرونة. لأنه يمنح الطعام طعما مميزا وطهيا أسرع.

8- يمكن استخدام ماء طهي المعكرونة كمرق مثالي. لأنه ملئ بالنشا. ولذلك يضفي طعما مميزا على الطعام خلال إعداده.

9- حينما يتم استخدام ماء المعكرونة على البشرة عندما يكون دافئاً. فإنه ينقيها ويساعد على التخلص من البثور والهالات السوداء. وكل ما يجب فعله هو غسل الوجه بهذا الماء مرة يومياً.

10- يساعد ماء المعكرونة في تنظيف الأطباق أسرع. لأن النشا يزيل الدهون. ويلمع الزجاج. ولذلك ينصح بنقع الأطباق في هذا الماء قبل غسلها كالمعتاد.