عبدالكريم الدغمي بصحة جيدة وسيغادر المستشفى غدا الخميس #عاجل  

مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وشركة صقر للروبوتات الذاتية


أنباء الوطن -

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية وشركة "صقر" للروبوتات الذاتية والمتخصصة في مجال الطائرات المسيرة، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى توفير الدورات التدريبية والتأهيل لطلبة كليات الجامعة في مجال استخدام تكنولوجيا الطائرات دون الطيار.
وبحسب بيان عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، فقد وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور أحمد العجلوني وعن شركة "صقر" المدير التنفيذي المهندس يوسف عمورة.
ونصت الاتفاقية على التعاون المشترك في توجيه الطلبة من مختلف كليات الجامعة في مجال الطائرات المسيرة و القطاعات المخدومة من هذا النوع من التكنولوجيا، حيث ستعمل شركة "صقر" على تسهيلِ مهمة تأهيل الطلاب من خلال برامج تدريبية وتوعوية مختلفة، وتنظيم زيارات علمية لطلبةِ الجامعة منتهية بانتداب مجموعة منهم للمساهمة بتنفيذ مشاريع مسح جوي سيجري تنفيذها من قبل شركة "صقر" لصالح الجامعة.
وبين الدكتور العجلوني أن توقيع هذه المذكرة التفاهم يأتي في إطار جهود وسعي الجامعة إلى بناء شراكات وعلاقات تعاون مع مختلف القطاعات وخاصة تلك المعنية والمتخصصة في استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة؛ بهدف توفير تدريب يواكب التطورات التكنولوجية ويعزز المهارات والقدرات لدى الطلبة وربط الجانب النظري في التخصصات التقنية بالتدريب والدورات المتخصصة وبالتالي تخريج طلبة على مستوى متميز يمتلكون المهارات والكفاءة التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل من خلال فتح أسواق عمل جديدة لطلبة الجامعة في عدد من مجالات مهن المستقبل.
يذكر أن شركة "صقر" للروبوتات الذاتية تعد من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال الطائراتِ المسيرة دون طيار والروبوتات الذاتية، والتي تخدمُ قطاعاتٍ متعددة وتهدفُ إلى توسيعِ وتعزيزِ قدرات عملائها، وتوفير حلول فعالة من خلالِ استخدامِ تكنولوجيا الطائرات دون طيار، والتصوير عالي الجودة.
--(بترا)