عاجل | المجالي يؤكد ضرورة تسويق ودعم قانون البيئة الاستثمارية الجديد  

وزير العمل يحث معهد جرش للتدريب المهني على الاستعداد لاستقبال المتدربين الجدد


أنباء الوطن -

 

حث وزير العمل نايف استيتية، الخميس، معهد جرش للتدريب المهني على الاستعدادات لاستقبال المتدربين الجدد الذين سيلتحقون بمعاهد المؤسسة للعام التدريبي الجديد.

وأشار استيتيه، خلال جولة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون، إلى أهمية ومحورية مؤسسة التدريب المهني في عملية التنمية الشاملة.

وأكد أن التوجيهات الملكية للتوجه للتدريب المهني التقني، والاهتمام الذي يوجه لهذا القطاع المهم من سمو ولي العهد.

وبحسب بيان صحفي، فقد عقد وزير العمل اجتماعا موسعا في غرفة تجارة جرش مع أعضاء الغرفة التجارية، تم بحث عددا من المواضيع التي تهم العاملين في هذا القطاع.

وتفقد سير العمل في مصنع في بلدة برما يساهم في إيجاد فرص عمل ضمن المناطق البعيدة نسبيا عن المدن الرئيسية، حيث يوفر المشروع 14 فرصة عمل لأبناء المنطقة.

والتقى وزير العمل برئيس بلدية برما وأعضاء المجلس، حيث تم الاتفاق على اعتماد البلدية كأحد نقاط اتصال وزارة العمل.

وأكد على عقد لقاءات لصندوق التنمية والتشغيل ومساعدة أهالي المنطقة في عملية تسويق المنتجات، موضحا بأنه سيزور البلدية في القريب العاجل.

كما زار وزير العمل جمعية زراعية في بلدة الخشيبة، والتقى أعضاء الجمعية واطلع على أهداف ومنجزات الجمعية ودور الجمعيات في المساهمة في محاربة الفقر والبطالة إلى جانب دورها في العمل الاجتماعي والتعاوني.

وبحسب البيان جاءت زيارة استيتية تنفيذا للتوجيهات الملكية وتنفيذ لرؤية التحديث الاقتصادي، إضافة إلى مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة خصوصا في المناطق النائية، وتوفير فرص تدريب وتشغيل للمتعطلين عن العمل في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة.